recent
أخبار ساخنة

تويوتا تجهز بطارية قد تغير السيارات الكهربائية

 

تويوتا تجهز بطارية قد تغير السيارات الكهربائية


تويوتا تجهز بطارية قد تغير السيارات الكهربائية.

توضح التقارير الجديده إلى أن تويوتا تجهز لعام المقبل تجهيز للكشف عن نموذج أولي كهربائي ببطارية صلبة تسمح بشحنها بالكامل في فترة زمنية  10 دقائق وقد تقطع 500 كيلومتر بشحنة واحدة ، وكل ذلك مع الحد الأدنى من مخاوف السلامة.


بدأت تويوتا العمل على البطاريات الصلبة في عام 2017 مع خطط لتوصيلها داخل السيارات الكهربائية في أوائل عام 2020.


تعد بطارية Toyota القوية بأن تكون عاملاً محوريًا للسيارات الكهربائية وبالتالي الصناعة بأكملها.


يجب أن تكون هذه التقنية علاجًا ممكنًا لجميع العيوب التي تواجه السيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية ، بما في ذلك المسافة القصيرة نسبيًا التي يتم قطعها في وقت الشحن والشحن.


تخطط شركة تويوتا لتكون أول من يبيع سيارة كهربائية مزودة ببطارية صلبة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


وستكون السيارات الكهربائية التي طورتها شركة تويوتا تنوعًا مضاعفًا مقارنةً بالمركبات الكهربائية التي تعمل ببطارية ليثيوم أيون قياسية في نفس الظروف ، دون التضحية بالمساحة الداخلية.


من المتوقع أن تصبح البطاريات الصلبة بديلاً قابلاً للتطبيق لبطاريات الليثيوم أيون ، حيث يقلل الابتكار من مخاطر الحريق ويضاعف كثافة الطاقة ، مما يقيس الطاقة التي يمكن أن توفرها البطارية في ضوء وزنها.


يستغرق شحن سيارة كهربائية مزودة ببطارية صلبة حوالي 10 دقائق ، مما يقلل من وقت إعادة الشحن بمقدار الثلثين.


تحتل تويوتا المرتبة الأولى في العالم بحصولها على 1000 براءة اختراع مرتبطة بالبطاريات الصلبة ، وتخطط نيسان لتطوير بطاريتها الصلبة الأولية لسيارة كهربائية بحلول عام 2028.


كانت الشركات المصنعة اليابانية مثل Sony و Panasonic رائدة في تسويق خلايا بطاريات السيارات ، لكن المنافسين الصينيين ظهروا منذ أواخر العقد الأول من القرن الحالي.


من المقرر أن تصبح السيارات الكهربائية ذات شعبية كبيرة وسط التحول العالمي بعيدًا عن الكربون.


تشجع الحكومة اليابانية التطوير المحلي للبطاريات الصلبة ، مع التوقعات بأن تكنولوجيا أداء السيارات ذات الأغلبية ستعتمد على الصين إذا استمر النظام المعمول به.


يشار إلى أن شركة تويوتا لم تطلق بعد سيارة كهربائية خارج الصين ، ولذلك أعلنت الشركة اليابانية في وقت سابق هذا العام عن نيتها طرح سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات SUV في عام 2021 ، وقالت: إنها مبادرتها نحو السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

author-img
Kareem Elshafey

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent